أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أسرار طبخ اللحوم الحمراء

 أسرار طبخ اللحوم الحمراء

أسرار طبخ اللحوم الحمراء

 من أساسيات الطبخ العربي، والمطبخ العالمي إعداد اللحوم الحمراء ،الغنية بالحديد ،والبروتين، والفيتامينات ،وغالبا مايبحث الطهاة عن أفضل الطرق لطهي اللحوم بإحتراف والإحتفاظ بكامل عصارته ،مع جعله طري سهل المضغ والبلع .

أسرار طبخ اللحوم الحمراء

ولجعل اللحم غني بالعصارة، وطري هناك أسرار في كيفية تحضير اللحم ،بالطريقة المناسبة ،وتطبيق بعض نصائح المحترفين في الطهي، كي نصل إلى النتيجة المرغوب فيها .
وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم أسرارطبخ اللحوم الحمراء وجعلها طرية .

1_إختيار قطعة اللحم المناسب للطبق المناسب :

وهي أول خطوة نقوم بها عند شراء اللحم للطهي ،فهناك العديد من الأطباق تتطلب أجزاء معينة من اللحم،فقطعة اللحم مشوية، غير قطعة اللحم المقلية، أو المطهوة بالمرق غير قطعة اللحم المطهوة بالبخار، فلكل طبق خصائص يجب مراجعتها ويكون الإختيار  ،عن طريق (جودة وسمك وقوام قطع اللحم ).

2_درجة حرارة طبخ اللحوم :

للإحتفاظ بعصارة اللحم وطرواته، يجب أن تطبخ اللحوم المشوية على درجة حرارة جمر متوسطة ،واللحوم المقلية على درجة حرارة عالية ...إلخ. 

3_التقيد بالوقت المحدد:

وهو سر من أسرار طبخ اللحوم ،حيث يجب على قطعة اللحم ان تأخذ حقها في الطهي، وذلك حسب سمك قطعة اللحم ،ولا يجب أبدا أن تتجاوز فترة نضجها ،مع إختبارنا لها باليد مايجعلها تفقد جميع عصارتها وتنشف ،وبالتالي تكون قاسية غير محببة.
إقرأ أيضا:
طريقة تحضيير الكسكس الجزائري 


4_إخراج اللحم المجمد وتركه مدة قبل طهيه:

حيث تتعرض اللحوم المجمدة إلى الصدمة الحرارية ،مايجعلها تتكمش، وتنشف وتفقد كل عصارتها .
كما ينصح كذلك بعدم طبخ اللحم المذبوح في يومه، حيث يكون قاس جدا.

5_ترك اللحم المطبوخ يرتاح قليلا قبل تناوله :

حيث يجعل هذا السر اللحم ،يطلق عصارته بعد الحرارة التي تعرض لها،مايجعله طري ولين ،ويكون بتغطية طبق اللحم المطبوخ مباشرة بعد طهيه، وتركه لمدة خمس إلى 10دقائق بعد طهيه.

6_تتبيل اللحم :

وهو سر، يمنح للحم مذاق خاص، وزيادة عصارته ،مايجعله طري عند الطبخ ،لاسيما إذا تبلناه قبل الطبخ ليلة كاملة.

7_ عدم وضع الملح في الأول :

ينصح بعدم تمليح اللحم مباشرة عند طهيه،حيث يجب أن نتركه ينضج قليلا، ثم نظيف الملح،حيث تجعله هذه الطريقة لايفقد عصارته، ويحافظ على العناصر الغذائية في اللحم .

8_الحرارة العالية عند تحميسه:

وفق لتجارب أكبر الطهاة، ينصح بتحميس اللحوم في الأول على درجة حرارة عالية ،حيث تجعل هذه الطريقة، اللحم ينشف من الخارج ،ويحافظ على عصارته في الداخل ،ثم نبدأ في إنقاص النار حتى ينضج في الداخل ،وهذا مايجعله ينضج لينا وطريا وغني بالعصارة .

9_رش اللحم بالماء أثناء الطهي :

وهو سر، من أسرار طبخ اللحوم لدى أبرز الطهاة ،حيث يعتمدون على هذه الطريقة، في أكبر المطاعم،وتكمن الطريقة في وضع اللحم في الأول يطهو على درجة حرارة عالية, ثم نبدأ في إنقاص الحرارة، وبين حين لآخر، نرشه برشة خفيفة من الماء ،حيث تجعل اللحم يطبخ بشكل طري مثل الزبدة (كمية الماء تكون جد قليلة، وتعتمد هذه الطرية أثناء شوي اللحوم أو قليها في زيت جد قليل ).





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-