أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة سهلة لإزالة الشعر بدون ألم وطرق آمنة

طريقة سهلة لإزالة الشعر بدون ألم وطرق آمنة

هناك طرق عديدة لإزالة الشعر والحصول على بشرة ناعمة مخملية. لكل طريقة مزايا وعيوب ، بعضها يحتاج إلى وقت والبعض الآخر لا يحتاج إلى وقت. 

طريقة سهلة لإزالة الشعر بدون ألم وطرق آمنة


بما في ذلك الغالي الثمن والبعض الآخر الذي يمكن أن يسبب احمرار أو تهيج الجلد...لكن هناك أطباء الجلدية الذين قدموا بعض النصائح للتخلص من الشعر الزائد بطريقة آمنة.


 تريد كل امرأة إزالة الشعر خاصة في المناطق التي يراها الجميع على جسدها ، وأهمها الساقين والساعدين ، وليس فقط في فصل الصيف حيث يغيب الشعر الطويل ويحل محله التنانير القصيرة والتنانير.



هناك طرق عديدة لإزالة الشعر ، لكل منها مزاياها وعيوبها ، وهذه الطرق مستخدمة على نطاق واسع: 


حلق الشعر

تتم عملية إزالة الشعر بالموس بسرعة ، ولا تكلفك الكثير ، ولا تسبب الألم ، ويمكن للمرأة القيام بذلك بنفسها في المنزل. لكن هناك من يحذر من أن إزالة الشعر بهذه الطريقة يزيد الشعر في المنطقة ويزيد من كثافة الشعر. 


وهذا ما ينفيه الدكتور الفرنسي فيليب بابيلاس طبيب الأمراض الجلدية بمركز الأمراض الجلدية في باريس.

وعن سلبيات حلاقة إزالة الشعر فهو نمو الشعر بشكل سريع ويجب تكرار العملية بشكل يومي للحفاظ على نعومة الساقين ويمكن أن يصيب الجلد أثناء إزالة الشعر لذلك يجب توخي الحذر وعدم تحريك الشفرة الحادة. 



على المناطق الحساسة أو الملتهبة من الجلد. أيضًا ، عند الحلاقة ، يكون رأس الشعر حادًا لدرجة أنه يمكن أن يحفر في الجلد ويؤدي إلى ظهور بثرة صغيرة في مكانه. 


كما يقول الدكتور بابيلاس. يجب توخي الحذر وتمرير الشفرة بسهولة على الجلد ، وبحسب ما قاله د. تنصح باربرا فيرنباخ من الاتحاد الفرنسي. 


أنه يجب عليك استخدام رغوة حلاقة جيدة وبعد الحلاقة ، ضع كريمًا مرطبًا على الجلد. على أي حال ، تظل إزالة الشعر مناسبة للفتيات الصغيرات اللاتي ليس لديهن خبرة جيدة في طرق إزالة الشعر وللنساء ذوات الشعر الناعم والرفيع وغير الكثيف على أرجلهن.



الكريم لإزالة الشعر

أيضًا ، الحلاقة باستخدام الكريم لإزالة الشعر تزيل فقط الجزء المرئي من الجلد. الكريم مادة كيميائية ، لذلك يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه. 


ولهذا السبب لا توصي خبيرة التجميل الفرنسية ، سوزانا بلير وباربارا فيرنباخ ، باستخدام هذه الطريقة. 

لكن وجهة نظر الدكتور بابيلاس هي أيضًا أن تهيج الجلد هو أحد السلبيات الرئيسية لهذه الطريقة ، ولكن بغض النظر عن ذلك ، تظل هذه الطريقة أكثر فعالية وجيدة.


الليزر لإزالة الشعر 

الليزر من أفضل طرق إزالة الشعر ، ويتم إزالة الشعر بواسطة طاقة ضوئية قوية تقدر بـ 600 نانومتر ، حيث يصل إلى جذور الشعر ويزيلها. ينمو الشعر مرة أخرى. 


لكنه قد يستمر لأشهر أو حتى سنوات ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية.

الأمر الذي يحذر من أن هذه الطريقة يجب أن تستخدم تحت إشراف طبيب متخصص ، لأن استخدام "الليزر بطريقة غير صحيحة يتوقع أن يسبب الضرر".


 لاحظ أن هذه الطريقة غير مناسبة لجميع النساء ، حيث أن أشعة الليزر لا تتعرف على الشعر الأشقر الفاتح والأبيض. النساء ذوات الشعر الكثيف والأسود.


في جميع الأحوال يجب أخذ الحيطة والحذر عند اختيار استخدام أي طريقة لإزالة الشعر ، ويجب استشارة الطبيب وسؤاله عن الطريقة المناسبة ، خاصة إذا كانت هناك أعراض جانبية لإزالة الشعر أو تهيج أو حساسية. 

الشمع لإزالة الشعر 

كيف يعمل: ضع الشمع البارد أو الساخن على الجلد في اتجاه نمو الشعر.

ثم تنتظر حتى تصلب قطع الشمع ثم يتم سحب هذه القطع وسحبها بسرعة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر لإزالة الشعر بها. 


الخيار الثاني هو قطع الشمع مسبقة الصنع. أفضل خيار: الساقين ، ومنطقة البكيني الدقيقة ، والحواجب ، وتحت الإبطين ، والشفة العلوية المزايا: يمكن أن يحافظ الشمع على بشرتك خالية من الشعر لأسابيع ، لذلك لا تقلق بشأن إزالة الشعر لفترة من الوقت. 


السلبيات: يمكن أن تكون مؤلمة. بالإضافة إلى ما سبق ، سيتعين عليك الانتظار حتى ينمو الشعر ويصل إلى الطول المناسب لاستخدام الشمع مرة أخرى ، الأمر الذي سيكون محرجًا أو إشكاليًا إذا كنت ترغب في كشف ساقيك أو كنت تكره الشعور بنمو الشعر تحت الجلد.


كما أنه مكلف إذا لجأت إلى متاجر مستحضرات التجميل المتخصصة ، وقد لا تكون النتيجة جيدة إذا حاولت الاعتناء بها بنفسك. في النهاية ، قد لا تتمكن من التخلص من الشعر القصير جدًا عند استخدام الشمع. 


تقييم الجمال: حسنًا ، إذا وجدت أن إزالة الشعر يوميًا مملة ، وإذا كنت تستطيع الحصول على حلاقة جيدة. لاحظ أطباء الجلدية وأطباء الجلد: قد يظل الجلد جافًا بعد إزالة الشعر بالشمع.


 لذلك يجب استخدام كريم مرطب بعد الانتهاء من الشمع بمادة مطرية ويفضل ان تحتوي على خلاصة الصبار او العسل.


 إزالة الشعر بالفتيل

 كيف يعمل: أحضر فتيلًا من خيط قطني ، ثم لف الخيط بلفه حول كل شعرة ، ثم اسحبه سريعًا لإزالة الشعر به. الخيار الأفضل: للمناطق الصغيرة الحساسة مثل الحاجبين والشفة العليا. 


المزايا: يتم إزالة الشعر من الجذور مما يساعد على تأخير إعادة نمو الشعر ويقلل من نمو الشعر إلى الداخل. 

العيوب: إنها عملية بطيئة نوعًا ما لأنها تتطلب إزالة الشعر بالشعر. لكنها عملية متخصصة إلى حد ما وتحتاج إلى محترف مدرب جيدًا للقيام بعملها. 


تصنيف الجمال: إنه اختيار جيد للحواجب وقد فضلته العديد من النساء عند تجربته.


 يلاحظ أطباء الجلدية وأطباء الجلد: "طريقة إزالة الشعر الملتوية غير مؤلمة للبشرة ، لذا فهي اختيار جيد للمناطق الحساسة ، خاصة مثل الشفة العليا أو الحاجبين".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-