أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين العميقة هذه مرة واحدة وإلى الأبد

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين العميقة هذه مرة واحدة وإلى الأبد؟

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين العميقة هذه مرة واحدة وإلى الأبد

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من حلول التجاعيد
 ومنتجات شد البشرة وعلاجات التنعيم في السوق ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا تحديد المنتجات التي تعمل بالفعل وأيها لا تعمل. ناهيك عن أن البشرة الخالية من التجاعيد ليست رخيصة الثمن تمامًا. 


لكننا نشعر بأن التجاعيد العميقة في الجبين يمكن أن تكون قاتلة خطيرة. إن النظر في المرآة ورؤية الخطوط تحدق في وجهك وتهدد بتجعيد مكياجك ليس بالأمر الممتع.

وإذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك جربت منتجًا تلو الآخر مع تحسن بسيط أو معدوم. لذلك ، من أجل توفير الوقت والمال من التجربة والخطأ. 

تم الحديث مع الخبراء لمعرفة طرق مقاومة الفشل للتخلص من تجاعيد الجبهة. اقرأ عن العلاجات - الموضعية والحقن وغير الغازية - للمساعدة في التخلص من تجاعيد الجبهة المزعجة.

العلاجات الموضعية للتخلص من تجاعيد الجبين

صدق أو لا تصدق ، هناك بعض المنتجات الموضعية المذهلة في السوق التي تعالج تجاعيد الجبهة وتحدث فرقًا في الواقع. تقول الدكتورة جينيفر ماكجريجور. 

وهي طبيبة أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة ومقرها مدينة نيويورك منUnion Square Laser Dermatology ، أن أول الأشياء أولاً. 

سترغب في القضاء على أي التهاب. تقول لنا: "الالتهاب يمزق الكولاجين ويدمر الجلد". ابحث عن المنتجات التي تحتوي على النياسيناميد الخفيف ودقيق الشوفان الغروي والدايميثيكون لتقليل أي التهاب قد تعاني منه.


بعد ذلك ، سترغب في دمج المنتجات التي تحتوي على أحماض الجليكوليك والهيالورونيك للترطيب والنفخ ، بالإضافة إلى المواد الواقية / مواد الإطباق (زيت الخروع أو الفازلين) لحبس أي من الرطوبة التي توفرها الأحماض.


إذا كنت لا تزال تجد نفسك تكافح لتنعيم التجاعيد ، يقترح الدكتور ماكجريجور تجربة شيء أقوى قليلاً ، مثل المواد الموضعية النشطة التي تحتوي على التريتينوين والريتينول ومضادات الأكسدة والببتيدات والمغنيسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ومنع الخطوط.

الحقن للتخلص من تجاعيد الجبهة

الطريقة الأسهل والأسرع لرؤية نتيجة فورية هي الحقن. وفقًا للدكتور ماكجريجور ، هناك عدة أنواع من الإجراءات التي يمكن أن تقلل من تجاعيد الجبهة.

تعمل حقن توكسين البوتولينوم (البوتوكس) على "إرخاء عضلات الوجه والجلد التي تسبب تجعدًا ونسيجًا كريبًا بالإضافة إلى تقليل ظهور المسام من خلال نفس التأثير" ، مما ينتج عنه خطوط تعبير أقل وبشرة أكثر نعومة بمرور الوقت.

ولكن إذا كانت الخطوط العميقة قد تم ضبطها بالفعل ، يمكن أن تكون الحشوات طريقة رائعة لملء الخطوط وتنعيم سطح الجلد ، كما يقول الدكتور ماكجريجور. 

قد ترغب أيضًا في تجربة محفزات الكولاجين المخففة ، والتي يمكن أن تشمل بلازما الدم الخاصة بك "لتنعيم وتحفيز الكولاجين الصحي الأصغر سنًا".


يقول الدكتور ماكجريجور إن أفضل طريقة لعلاج تجاعيد الجبهة بشكل فعال هي الجمع بين الروتين الموضعي الرائع والحقن.


يوافق ديميروفيتش ،على أن العلاجات الأخرى غير الغازية بالاشتراك مع الموضعية والحقن هي طريقة شاملة للتخلص من التجاعيد والخطوط.


"يعتبر البوتوكس ،دائمًا حلًا سريعًا وسيوفر تحسنًا كبيرًا ، ولكن إذا كان لديك خطوط دقيقة عميقة جدًا لم تعالجها من قبل ، فقد تحتاج إلى استكمال هذا باستخدام الوخز الدقيق أو الحشو."

طرق غير جراحية للتخلص من تجاعيد الجبهة

يقول دميروفيتش: إن هناك الكثير من العلاجات غير الغازية التي يمكن أن تقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد ، وعادة مع مرور الوقت بعلاجات متعددة.


على سبيل المثال ، تقول إن التقشير الكيميائي يمكن أن "يزيل الجلد الميت ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة الرفيعة" ، كما أن الوخز بالإبر الدقيقة سوف "ينعم" الخطوط عن طريق إعادة الظهور وزيادة إنتاج الكولاجين.


وتضيف أنه إذا كنت تبحث عن مزيد من القوة لشد بشرتك ، فحاول استخدام الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو ، والذي "يختم إبرًا صغيرة في الجلد". 

بتردد لاسلكي لشد مظهر الجلد ،لمدة عام تقريبًا. شد الجلد بالخلايا الليفية هو خيار رائع آخر يستخدم إبرة دقيقة لا تلمس الجلد ولكنها تخلق "قوس بلازما" لشد الجلد.

يضيف الدكتور ماكجريجور، أن العلاج بالليزر يمكن أن يحفز أيضًا إنتاج مصفوفة كولاجين صحية جديدة. "هذا يعني أن الجلد يبدو أصغر سناً ويتصرف بشكل أصغر". 

كما تقول قبل أن تضيف أن "الجلد التالف يتسبب حتى في عدد أقل من سرطانات الجلد عند معالجته" بالليزر.

كيفية منع تجاعيد الجبين

إذا لم تكن قد طورت تجاعيد الجبهة هذه بعد ولكنك في السوق لمنعها ، فإن أفضل طريقة هي البدء في علاج التجاعيد عند أول علامة للشيخوخة أو في سن الثلاثين تقريبًا. 

كما يقول ديميروفيتش. يمكنك البدء بمنتجات Retin-A أو Vitamin-A ، بالإضافة إلى microneedling لتحفيز إنتاج الكولاجين.

اقرأ المزيد عن كيف تعتني المرأة بجمالها؟
ايضا 6وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

يقول الدكتور ماكجريجور إن ظهور التجاعيد وأنواع التجاعيد يمكن أن تكون وراثية (شكرًا لأمي وأبي!) وتعتمد على اختيارات نمط الحياة. 

يمكن أن يساهم النظام الغذائي السيئ والتدخين والعقاقير والتوتر وفقدان النوم المزمن في ظهور التجاعيد. وإحدى الطرق الأخرى الواضحة للوقاية من التجاعيد هي دائمًا استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.


يقول الدكتور ماكجريجور: "واقي من الشمس واسع النطاق قائم على المعادن على الجلد المكشوف كل يوم. "تتعرض لأضرار أشعة الشمس والتعرض للضوء في الخارج في دقيقة واحدة ، وحتى في الداخل. يجب أن يكون واقي الشمس اليومي مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة: كل يوم."




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-