أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين

وصفات للتخلص من جفاف اليدين

6 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين

كثيرا ما تتسبب العوامل الطبيعية كالطقس والبرودة في جفاف اليدين ،إضافة إلى بعض العوامل الأخرى، كإستعمال أدوات التنظيف، أو إستخدام الماء بكثرة. 

وهذا مالا تحبذه النساء عامة، حيث يسبب لهن جفاف اليدين القلق من مظهر اليدين،إضافة إلى الحكة التي تزيد من جفاف البشرة وهيجانها.

لذا سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من جفاف اليدين.

1_خليط زيت الزيتون والقهوة

تعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية،الغنية بالفيتامينات والزيوت الطيارة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة ،وعلى هذا يفضل إستخدام زيت الزيتون مع القهوة. 

التي تعمل على التخلص من البشرة الجافة والقشرة ،ولهذا فهءان الخليطان ينسجمان مع بعضهما البعض ،حيث تعمل القهوة كعامل مقشر للخلابا الميتة ،وزيت الزيتون تصلح البشرة التالفة وترطبها.

إقرأ أيضا:
موضة وأزياء الفتيات المحجبات 2022

2_فازلين الساليسيلك:

وهي من أهم الفازلينات الطبيعية المستخلصة من شجرة الصنوبر ،حيث لاقت رواجا وفاعلية كبيرة لدى كل من إستخدمها ،لان مادة الساليسيليك تتغلغل في عمق البشرة. وتعمل على تجديد الخلايا وفتح المسام ،ولهذا إستخدام فازلين الساليسيليك بمعدل مرة واحدة كل يوم تساهم في التخلص من جفاف اليدين والبشرة .

3_الليمون للتخلص من جفاف اليدين 

يعتبر الليمون من المقشرات الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ،ولهذا ينصح بإستخدام الليمون في تقشير البشرة والتخلص من جفافها. 

لاسيما اليدين،ويمكن إرفاق الليمون باي مادة طبيعية اخرى كالملح أو القهوة أو النشاء ،فهي مقشرات جد فعالة في التخلص من جفاف اليدين.
ويمصح بإستخدام الليمون بمعدل مرتين في اليوم لا أكثر.

4_العسل للتخلص من جفاف اليدين 

للعسل فوائد كثيرة للصحة عامة وللبشرة خاصة، فالعسل غني بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتعيد لهانضارتها ،ولهذا ينصح بفرك اليدين بملعقة عسل لمدة دقيقتين ثم غسلهما بماء دافئ ،وهذا للتخلص من البشرة الجافة والجلد الميت وإعادة حيوية البشرة وبنائها.

6 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين

5_بياض البيض للتخلص من جفاف اليدين 

البيض من المواد الطبيعية المغذية للبشرة وهو غني بالمغذيات والمعادن والبروتين التي تساعد في تجديد خلايا البشرة ،والتخلص من الشوائب والجلد الجاف. 

ولهذا ينصح بإستخدام بياض البيض كامسك طبيعي لليدين لمدة 10دقائق ،ومن ثم غسلهما بماء دافئ وسترون نتيجة مبهرة في التخلص من جفاف اليدين ،وتغذية بشرة الجسم وتنعيميها.

6_فوائد الزبادي للتخلص من جفاف اليدين 

الزبادي من المرطبات الهامة ،التي تخلص البشرة من جفافها وتغذيها ،كما يعمل الزبادي على التخفيف من هيجان البشرة كونه غني مضادات الأكسدة ويعطي ليونة ونعومة للبشرة. 

لهذا ينصح بدهن اليدين بكمية من الزبادي لمدة خمس دقائق ومن ثم غسلهما بماء عادي وتجفيفهما جيدا ،وهذا للتخلص من جفاف اليدين وترطيبهما.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-